-->

14‏/4‏/2018

جوجل تختبر رسائل بريد الكتروني تدمر ذاتيا في التصميم الجديد لخدمه Gmail



جوجل تختبر رسائل بريد الكتروني تدمر ذاتيا في التصميم الجديد لخدمه Gmail

جوجل تعمل على تصميم جديد تمامًا لإصدار الويب من Gmail. بالأمس ، نشرتُ لقطات شاشة للتصميم الجديد. اكتشفت شركة تشايكرش لتشيكرش أيضًا ميزة جديدة مثيرة للاهتمام في Gmail الجديد. ستتمكن قريبًا من إرسال رسائل بريد إلكتروني منتهية الصلاحية.

من الصعب العمل على خدمة البريد الإلكتروني لأنك يجب أن تكون متوافقًا مع جميع مزودي خدمات البريد الإلكتروني وعملاء البريد الإلكتروني. ولكن يبدو أنه لا يوقف Google نظرًا لأن الشركة تتطور حاليًا بما يتجاوز بروتوكولات POP3 / IMAP / SMTP البسيطة.

استنادًا إلى تلك اللقطات ، تعمل الرسائل الإلكترونية المنتهية صلاحيتها إلى حد كبير مثل انتهاء صلاحية الرسائل الإلكترونية في ProtonMail . بعد مرور بعض الوقت ، يصبح البريد الإلكتروني غير قابل للقراءة.


في شاشة الإنشاء ، يوجد رمز قفل صغير يسمى "الوضع السري". وهي تقول إن المستلم لن يتمكن من إعادة توجيه محتوى البريد الإلكتروني أو نسخه أو لصقه أو تنزيله أو طباعته.

يمكنك تكوين تاريخ انتهاء الصلاحية بحيث يختفي بريدك الإلكتروني بعد أسبوع واحد وشهر واحد وسنوات متعددة وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا مطالبة المستلم بتأكيد هويته باستخدام رمز مرور يتم إرساله عبر رسالة نصية. يبدو هذا طريقة رائعة لربط عناوين البريد الإلكتروني بأرقام الهواتف وتحسين إعلانات Google. ( تحديث : ذكّرنا متحدث باسم Google بأن Google قد توقفت عن فحص Gmail لتخصيص الإعلانات في العام الماضي. )

عندما نقر مقدم الطلب على "مزيد من المعلومات" ، فتح مقالات المساعدة من Google ولكن لم يتم العثور على الصفحة. الميزة ليست جاهزة للوقت الذروة حتى الآن.


على جانب المستلم ، كان الشخص يستخدم الإصدار الحالي من Gmail وتلقى رابطًا لعرض البريد الإلكتروني السري. كان على المستلم تسجيل الدخول إلى حسابه في Google مرة أخرى لعرض المحتوى. عند عرض الرسالة السرية ، تم تعطيل النسخ واللصق بالإضافة إلى ميزة الطباعة - لم يمنع برنامجنا من التقاط لقطة شاشة للبريد الإلكتروني.

من غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستكون متوافقة مع غير مستخدمي Gmail نظرًا لأن الشركة تطالبك بتأكيد حساب Google الخاص بك لعرض الرسالة السرية. من غير الواضح أيضًا ما إذا كان التكامل سيعمل بشكل أفضل في المستقبل عندما يستخدم الجميع Gmail الجديد.


على سبيل المثال ، عندما يرسل مستخدم ProtonMail رسالة منتهية الصلاحية إلى مستخدم ProtonMail آخر ، يبدو وكأنه بريد إلكتروني عادي في البريد الوارد. بعد انتهاء صلاحية الرسالة ، يتم حذفها تلقائيًا من البريد الوارد وصندوق الصادر للمرسل.

في التطبيق الحالي لـ Gmail ، يبدو أن Google تنشئ ببساطة بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط. تختفي الرسالة التي تظهر خلف الرابط بعد فترة ، ولكن ليس بالضرورة البريد الإلكتروني الوسيطة.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Google لا تذكر التشفير من النهاية إلى النهاية في أي مكان. لا يلزم تشفير الرسالة "السرية". من المحتمل أن Google ما زال بإمكانها رؤية محتوى هذه الرسالة والامتثال لأوامر التوقيف. مرة أخرى ، قالت جوجل أن Gmail الجديد سيخرج في غضون بضعة أسابيع. يمكن نشر رسائل البريد الإلكتروني السرية في نفس الوقت أو في وقت لاحق.



هذا المقال مترجم من موقع techcrunch كامل الحقوق محفوظه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ Tech-House ©

Best Wishes Eng / Mohamed Sameh

Receive All Free Updates Via Facebook.