-->

14‏/4‏/2018

يجب ألا يمنعك Facebook من العثور على أصدقاء على المنافسين حان الوقت لتحرير الرسم البياني الاجتماعي

يجب ألا يمنعك Facebook من العثور على أصدقاء على المنافسين حان الوقت لتحرير الرسم البياني الاجتماعي

Twitter، Vine، Voxer ، MessageMe. لقد قام موقع Facebook بقطع المنافسين بشكل متكرر عن ميزته لإيجاد موقع Facebook الخاص بكالأصدقاء على تطبيقاتهم ... بعد إطلاق الرسم البياني الاجتماعي الخاص بهم عن طريق إقناع الناس بتحميل جهات اتصالهم في Gmail. وفي الوقت نفسه ، تقوم أداة Facebook Your Download Your Information فقط بتصدير قائمة نصية بأسماء الأصدقاء التي لا يمكنك استخدامها في مكان آخر.

بينما ينظر الكونغرس في اللوائح التنظيمية التالية لشهادات مارك زوكربيرج ، يجب أن يعطي الأولوية لتحديد مستوى المجال أمام البدائل الطموحة إلى فيس بوك والسماح للمستهلكين باختيار مكان الشبكات الاجتماعية. وكإظهار لحسن النية والحجج ضدها في استغلال احتكارها ، يجب أن يجعل فيس بوك قائمة أصدقائنا محمولة حقاً.

لقد حان الوقت لتحرير الرسم البياني الاجتماعي - بمعاملته كحيازة رقمية أساسية ، والطريقة التي يحمي بها قانون الاتصالات لعام 1996 حقك في إحضار رقم هاتفك معك إلى شبكة جديدة.




والطريقتان الأكثر فعالية للقيام بذلك هي أن يتوقف الفيس بوك ، أو يوقف الكونجرس عن ذلك ، مما يعوق اكتشاف الأصدقاء على المنافسين مثل ما حدث في الماضي على تويتر وأكثر من ذلك. ويجب على Facebook تغيير أداة "تنزيل معلوماتك" لتصدير قائمة أصدقائنا في صيغة قابلة للتشغيل بشكل حقيقي. عندما تصادق شخص ما على فيسبوك ، فهذا ليس مجرد اسم. إنهم شخص معين من بين كثير من الأحيان يحمل نفس الاسم ، ويجب أن يكون Facebook متاحًا لنا للتواصل معهم في مكان آخر.
يأخذ Facebook البيانات التي لا يعطيها

وبينما تستمر هذه المسابقة حتى يومنا هذا ، عمدت Facebook في عام 2010 إلى تحميل المستخدمين لاستيراد كتب عناوين Gmail بحيث يمكنهم إضافتها كأصدقاء على Facebook. لكنه رفض السماح للمستخدمين بتصديرعناوين البريد الإلكتروني لأصدقائهم لاستخدامها في مكان آخر. أدى ذلك إلى تغيير Google لسياستها وطلب استخدام قابلية نقل البيانات من أي تطبيق باستخدام واجهة برمجة تطبيقات جهات الاتصال.

هل تراجع فيس بوك؟ لا ، لقد نجحت في إنشاء حل ، مما يمنح المستخدمين رابطًا عميقًا لتنزيل جهات اتصالهم في Gmail من أداة التصدير الرائعة من Google. بعد ذلك أوضح فيس بوك للمستخدمين كيفية تحميل هذا الملف حتى يتمكنوا من اقتراح أنهم أصدقاء لجميع تلك الاتصالات.







لم ترغب Google في منع المستخدمين من تصدير جهات الاتصال الخاصة بهم بشكل شرعي ، لذا فقد وضعواتحذيرًا شديد اللهجة لمستخدمي Gmail: "اعتراض جهات اتصالي الآن: انتظر ثانية. هل أنت متأكد من أنك تريد استيراد معلومات الاتصال الخاصة بك لأصدقائك في خدمة لا تسمح لك بإخراجها؟ . . . على الرغم من أننا نختلف بشدة مع هذه الحمائية من البيانات ، إلا أن الخيار لك. لأنه بعد كل شيء ، يجب أن تتحكم في بياناتك. "وعرضت Google السماح لك" بتسجيل شكوى بشأن حماية البيانات ".

بعد مرور ثماني سنوات ، نمت Facebook من ملاحقة صارمة ملاحقة جوجل لتصبح واحدة من أكبر وأقوى اللاعبين على شبكة الإنترنت. ولا يزال يعلِّم المستخدمين كيفية خطف عناوين البريد الإلكتروني لجهات اتصال Gmail أثناء السماح لهم فقط بتصدير أسماء أصدقائك - ما لم يختاروا الاشتراك من خلال إعداد غامض ، لأنه يأخذ في الاعتبار معلومات الاتصال التي شاركوها كبياناتهم ، وليس بياناتك. . ما إذا كان يجب السماح لك بتحميل معلومات الاتصال بأشخاص آخرين إلى شبكة اجتماعية هو سؤال أكبر. ولكن من الحمقاء الفاضحة لنقل البيانات في الفيسبوك لتشجيع المستخدمين على استيراد تلك البيانات من التطبيقات الأخرى ولكن ليس تصديرها.



في بعض الجوانب ، من الجيد أنه لا يمكنك تصدير عناوين البريد الإلكتروني لجميع أصدقائك على Facebook. قد يؤدي ذلك إلى تمكين إرسال الرسائل غير المرغوب فيها ، وهو الأمر الذي قد لا يكون في ذهن أحد الأشخاص عند إضافتك كصديق على Facebook. يمكنهم دائمًا حظر أو إلغاء أو كتم صوتك ، ولكن لا يمكنهم إعادة عنوان بريدهم الإلكتروني. يواجه فيس بوك بالفعل انتقادات حول كيفية تعامله مع خصوصية البيانات في أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

ومع ذلك ، فإن فكرة إمكانية العثور على أصدقائك على Facebook على تطبيقات أخرى هي سبب مشروع لوجود النظام الأساسي. إنها واحدة من الأشياء التي جعلت Facebook تسجيل الدخول مفيدًا وشعبيًا. تتيح واجهة برمجة تطبيقات Facebook إمكانية التحقق من بعض التطبيقات لمعرفة ما إذا كان أصدقاؤك في Facebook قد اشتركوا بالفعل ، حتى يمكنك متابعتها بسهولة أو إرسال طلب اتصال بهم. لكن الفيسبوك ألغى هذا الخيار عندما يستشعر المنافسة الحقيقية.
حماية البيانات


تويتر هو المثال الاكبر. لم يكن فيس بوك ولا يزال لا يسمح لك بمشاهدة أي من أصدقائك على Facebook على تويتر ،
 على الرغم من أنه لديه سبعة أضعاف هذا العدد من المستخدمين. قال المؤسس المشارك في Twitter Ev Williams ، المحبط في عام 2010 ، "إنهم يرون الرسم البياني الاجتماعي كأصلهم الأساسي ، ويريدون التأكد من وجود علاقة مربحة للجميع مع أي شخص يصل إليها."

تابع Facebook وضع سياسة رسمية تنص على أن التطبيقات التي تريد استخدام أداة "العثور على الأصدقاء" عليها الالتزام بهذه القواعد:

إذا كنت تستخدم أي من واجهات برمجة تطبيقات Facebook لإنشاء تجارب شخصية أو اجتماعية ، يجب أيضًا تمكين الأشخاص من مشاركة تجاربهم بسهولة مع الأشخاص على Facebook.



لا يجوز لك استخدام منصة Facebook للترويج أو لتصدير بيانات المستخدم إلى منتج أو خدمة تقوم بتكرار منتج أو خدمة أساسية من Facebook بدون إذن منا.

وبشكل أساسي ، يجب أن تتيح لك التطبيقات التي تتأرجح على الرسم البياني الاجتماعي على Facebook مشاركتها مرة أخرى على Facebook ، ولا يمكن أن تتنافس معها. إنه أمر مثير للسخرية ، بالنظر إلى استراتيجية "فيسبوك" الشاملة لسنوات ، فقد كان "تكرار الوظيفة الأساسية". من استنساخ متتبع تويتر غير المتناظر وموضوعات مفضلة إلى قصص سناب شات وفلاتر الواقع المعززة ، تعود كل مرة إلى وضع "التغذية المرتدة للخبر" من FriendFeed وبداية "فيسبوك" من Winklevii HarvardConnection.


القيود المفروضة على تكرار الوظيفة الأساسية ليست معروفة في التكنولوجيا. لن تسمح لك Apple من Apple بتشغيل متجر App من داخل أحد التطبيقات ، على سبيل المثال. لكن إنفاذ Facebook الانتقائي للسياسة أمر مثير للقلق. إنها ببساطة تتجاهل التطبيقات المنافسة التي لم تحظى بشعبية. ومع ذلك ، إذا بدأوا في النمو إلى منافسين محتملين ، فقد قام فيس بوك بتطبيق هذه السياسة بسرعة وأزال الوصول إلى "أصدقاء البحث" ، والذي غالباً ما يعوق المزيد من النمو والمشاركة.




في ما يلي بعض الأمثلة على الأوقات التي قطع فيها Facebook المنافسين عن الرسم البياني:
كان Voxer أحد أكثر تطبيقات المراسلة إثارة في عام 2012، حيث قام بتسلق المخططات وجمع جولة بقيمة 30 مليون دولار مع وظائفه على غرار أجهزة اللاسلكي. في أوائل يناير 2013 ، قام Facebook بنسخ Voxer عن طريق إضافة
 رسائل صوتية إلى Messenger. بعد مرور أسبوعين ، قام فيس بوك بقطع الوصول إلى Voxer's Find Friends . أخبرني المدير التنفيذي لشركة Voxer Tom Katis في ذلك الوقت أن Facebook صرح بأن تطبيقه مع عشرات الملايين من المستخدمين كان "شبكة اجتماعية تنافسية" ولم يشارك المحتوى في Facebook. أخبرنا كاتيس أنه يعتقد أن ذلك منافق. بحلول شهر يونيو ، كان Voxer محوراً نحو الاتصالات التجارية ، مما أدى إلى تراجع مخططات التطبيق وترك Facebook Messenger لتحقيق النجاح.
كان لدى MessageMe تطبيق دردشة مبسط ينمو بسرعة بعد إطلاقه في عام 2013 ، مما يشكل تهديدًا على Facebook Messenger. قبل وقت قصير من الوصول إلى مليون مستخدم ، قام فيس بوك بقطع الوصول إلى MessageMe 's Find Friends. انتهى التطبيق ببيع مبلل يتألف من رقمين مزدوج الأرقام إلى ياهو قبل أن يتفكك.
يوضح Phhhoto ومصيره كيفية حماية البيانات في الفيسبوك يشمل Instagram. التطبيق Phhhoto والتي تمكنك من تبادل لاطلاق النار صور GIF المتحركة و تزايد شعبية. ولكن بعد فترة وجيزة من وصوله إلى مليون مستخدم ، تم قطعه عن الرسم البياني الاجتماعي في Instagram في أبريل 2015. وبعد ستة أشهر ،أطلق Instagram Boomerang ، وهو استنساخ صارخ من Phhhoto. في غضون عامين ، أغلقت Phhhoto التطبيق الخاص به ، وإلقاء اللوم على الفيسبوك و Instagram. "شاهدنا [Instagram CEO Kevin] Systrom وفريق منتجاته بهدوء باستخدام PHHHOTO ما يقرب من عام قبل إصدار Boomerang. لذلك لم يكن مفاجأة على الإطلاق. . . لست متأكدًا من أن إنستاجرام لديه عظام مبدعة في كامل جسمه ".
حاز Vine على لقطة حقيقية لكونه مستقبل فيديو قصير. في اليوم الذي أطلق فيه التطبيق المملوك للتويتر ، قامفيس بوك بإيقاف وصول فايند فريندز إلى فاين . تسمح لك Vine بالعودة إلى Facebook ، وكانت حلقاتها التي مدتها ست ثوان والتي تم طرحها في التطبيق بعيدة كل البعد عن برنامج تحميل ملفات الفيديو الثقيل من Facebook. ومع ذلك ، قام فيس بوك بقطعها ، وبحلول أواخر عام 2016 ، أعلن تويتر أنه تم إيقاف Vine.


كما كتبت في عام 2013 ، "يمكن أن يؤدي إنفاذ هذه السياسات إلى إنشاء خندق حول Facebook. وهو يخلق حاجزًا أمام المشاركة ، والاحتفاظ ، والنمو للشركات المتنافسة. "ولكن في عام 2018 ، من بين همسات العمل المناهض للثقة ، يبدو أن تقييد الوصول إلى الرسم البياني الاجتماعي الخاص بها لحماية هيمنة خدمة الأخبار الخاصة بها هو أمر منافٍ للفساد بشكل صارخ.

لهذا السبب يجب على Facebook التعهد بالتوقف عن منع المنافسين من استخدام أداة Find Friends الخاصة بهم. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب على الكونجرس إخبار فيس بوك بأن هذا النوع من السلوك قد يؤدي إلى تشريع أكثر صرامة.
الأصدقاء ليسوا مجرد أسماء

عندما سأل السناتور جون نيلي كينيدي زوكربيرج هذا الأسبوع ، "هل أنت مستعد لمنحي الحق في أخذ بياناتي على Facebook ونقلها إلى منصة أخرى لوسائل الإعلام الاجتماعية؟" ، زوكربيرج ادعى أن "السناتور ، يمكنك بالفعل القيام بذلك. لدينا أداة "تنزيل معلوماتك" حيث يمكنك الحصول على ملف يحتوي على جميع المحتويات الموجودة هناك ، ثم القيام بكل ما تريده بها ".








لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا. يمكنك تصدير صورك 
التي يمكن تحميلها بسهولة في مكان آخر. لكن الرسم البياني الاجتماعي - كل تلك الطلبات الصادقة المؤكدة - يتم تقليله إلى سلسلة نصية عديمة الفائدة. تنزيل معلوماتك تبصق فقط قائمة بأسماء أصدقائك والتواريخ التي توصلتم إليها. لا يوجد اسم مستخدم فريد. لا يوجد رابط لملفهم الشخصي على Facebook. لا يمكنك استخدام أي شيء للعثور عليها على شبكة اجتماعية أخرى بخلاف الكتابة يدويًا بأسمائها.


هذا مشكلة خاصة إذا كان لأصدقائك أسماء شائعة. هناك أطنان من John Smiths على Facebook ، لذا فإن العثور عليه على شبكة اجتماعية أخرى باسم واحد فقط يتطلب الكثير من التجسس أو التخمين. اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، قد يكون تحديد موقع جارسيا أو سميرنوف أو لي أمراً صعباً للغاية. حتى أن Facebook قام ببناء ميزة قصيرة الأجل تسمى Friendshake لمساعدتك في صداقةشخص قريب من الجميع في مساحة الاسم المتداخلة.

عندما سألت عن هذا ، أخبرني Facebook أن بإمكان المستخدمين الاشتراك في تضمين بريدهم الإلكتروني أو رقم هاتفهم في تصدير "تنزيل معلوماتك". لكن إعداد الخصوصية هذا مدفون وغير معروف.فقط 4 في المئة من أصدقائي ، تمحورت حول البراعة في التكنولوجيا في سان فرانسيسكو ، مكنتهم من ذلك.


عندما كنت أنتقد العودة في عام 2010 عندما تم إطلاق تطبيق "تنزيل معلوماتك" ، "يمكن استخدام البيانات كمفكرة ، أو لاستبدال معلومات أخرى من عطل في محرك الأقراص الثابتة أو الكمبيوتر المسروق - ولكن ليس بالضرورة أن تنتقل إلى شبكة اجتماعية مختلفة."


وبالنظر إلى قبضة فيسبوك الحديدية على "واجهة البحث عن أصدقاء" ، فإن المستخدمين يستحقون قابلية نقل غير مركزية للبيانات - طريقة لأخذ أصدقائهم معهم بحيث لا يمكن لـ Facebook استعادتها. هذا ما يجب أن تقدمه معلومات التنزيل الخاصة بك ، ولكن لا.
قابلية الرسم البياني الاجتماعي


هذا هو السبب في أنني أدعو الفيسبوك لتحسين إمكانية نقل البيانات الخاصة باتصالات أصدقائك. أعطنا نفس حماية المستهلك التي تجعل أرقام الهواتف المحمولة.


على أقل تقدير ، يجب أن يتضمن Facebook اسم المستخدم وعنوان URL الفريد الخاصين بـ Facebook. لكن إمكانية النقل الحقيقية تعني أنه يمكنك تحميل القائمة على شبكة اجتماعية أخرى للعثور على أصدقائك هناك.



يتمثل أحد الخيارات في أن يتضمن تصدير Facebook نسخة مضمنة للخصوصية من عنوان البريد الإلكتروني لأصدقائك الذين اشتركت معهم وشاركهم معك. يمكن أن يقوم Facebook ببناء أداة بحث عبر البريد الإلكتروني المجزأ بحيث إذا قمت بتحميل هذه السلاسل من الأحرف إلى تطبيق آخر ، يمكنهم الرجوع إليها عبر قاعدة بيانات Facebook الخاصة بأصدقائك. إذا كان هناك تطابق ، يمكن أن يبرز التطبيق هذا الشخص كشخص قد ترغب في إعادة الاتصال به. على نحو فعال ، يتيح لك هذا العثور على أصدقاء في مكان آخر عبر عنوان البريد الإلكتروني دون أن يمنحك فيس بوك أو أي تطبيقات أخرى قائمة يمكن قراءتها عن طريق الإنسان من معلومات الاتصال الخاصة بهم.


إذا لم تتمكن من أخذ الرسم البياني الاجتماعي معك ، فهناك احتمال ضئيل لبديل فعّال للفيسبوك. لا يهم إذا ظهرت شبكة اجتماعية أفضل ، أو إذا كان Facebook لا يحترم خصوصيتك ، لأنه لا يوجد مكان تذهب إليه. يتطلب فتح الرسم البياني الاجتماعي Facebook للتنافس على مزايا منتجاته وسياساته. إن محاولة فرض يد الشركة بمجموعة متنوعة من قوانين الخصوصية لن تحل المشكلة الأساسية. لكن احتمال أن يتمكن المستخدمون بالفعل من المغادرة سيجعل السوق تجبر الفيس بوك على معاملتنا بشكل أفضل.

هذا المقال مترجم من موقع techcrunch  كامل الحقوق محفوظه


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ Tech-House ©

Best Wishes Eng / Mohamed Sameh

Receive All Free Updates Via Facebook.